قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الجمعة، وقفة أمام المسجد الأقصى، منددة بالإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المصلين، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية قولها، إن "قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى عبر باب السلسلة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بـالمطاط صوب المصلين خلال مسيرة انطلقت من الأقصى نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وردا على إساءة مستوطنين لشخصه الكريم بألفاظ نابية، خلال اقتحامهم باب العامود في القدس المحتلة الثلاثاء الماضي بما يسمى بمسيرة الأعلام، وذلك كما ظهر في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي".

وتحدث الهلال الأحمر في القدس عن 9 إصابات نقلت 3 منها إلى المستشفى بعد مواجهات داخل المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن "الإصابات جاء بالضرب وبالرصاص المطاطي وقنابل الصوت". 

وأشارت "وفا" إلى إصابة طفل وصحفية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين هما عماد أبو اسنينة، ويزن جابر من ساحات المسجد الأقصى، واقتادتهما إلى مركز توقيف في القدس، واحتجزت عددا آخر من الشبان.  

وكان نحو 45 ألف مصل، أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، وسط تشديدات شرطية إسرائيلية على مداخل الأبواب، وداخل حارات وأزقة البلدة القديمة.

المملكة + وفا