قال الهلال الأحمر الفلسطيني، التعامل مع 386 إصابة في منطقتي بيتا وبيت دجن قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة الجمعة خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب 55 فلسطينيا بالرصاص المطاطي، و286 بالغاز، و7 إصابات بقنابل الغاز، و38 بحروق وإصابات إثر سقوط.

وأصيب 3 متطوعين في الإسعاف والطوارئ أحدهما أصيب بقنبلة غاز بالرأس واثنين برصاص مطاطي بالقدم، وتعرضت مركبتي إسعاف إلى انتهاك مباشر جراء استهدافها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بقنبلة غاز وبالرصاص المطاطي ما تسبب بأضرار مادية بهيكل المركبتين في بيتا.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، إن "عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق، والسقوط والتعرض للضرب من جيش الاحتلال خلال المواجهات"، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وخرج مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة على مدخل البلدة المغلق بالمكعبات الإسمنتية منذ أسبوع، والتي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة، حيث تدور مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بإزالة بؤرة "جفعات أفيتار" الاستيطانية عن قمة جبل صبيح، بحسب "وفا".

ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية قولها، إن "قوات الاحتلال أغلقت منذ ساعات الليل الطرق المؤدية للبلدة بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية".

إصابات شرق نابلس

أصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة خرجت احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس، بحسب "وفا".

وتشهد القرية كل يوم جمعة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، منذ عدة أشهر، على ما ذكرت "وفا".

المملكة + وفا