انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمختلف "عياراته"، السبت، بمقدار دينار و10 قروش للغرام الواحد، مدفوعة بتراجع أثمان المعدن الأصفر في السوق العالمية بشكل لافت للنظر خلال اليومين الماضيين.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية عند 36.30 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 34.70 دينارا لجهة البيع.

وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 42.90 و 32.40 دينارا على التوالي.

وبين علان، أنّ سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 252 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 288 دينارا، معبرا عن أمله بأن ينعكس التراجع في أسعار الذهب على نشاط السوق المحلية.

ولفت النظر إلى أن اسعار المعدن الأصفر انخفضت في السوق العالمية خلال اليومين الماضيين بمقدار 140 دولارا للأونصة الواحدة، لتغلق تداولاتها الأسبوعية، أمس الجمعة عند 1763 دولارا للأونصة الواحدة.

وأشار، إلى أن الانخفاض يعود لعدم وضوح التوجهات لدى الفيدرالي الأميركي بخصوص التحفيز الاقتصادي، إضافة لارتفاع عدة معادن رئيسية.

بترا