قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب، محمد هلالات، السبت، إن من المتوقع إدراج قانون البلديات على أجندة أعمال الدورة العادية المقبلة لمجلس النواب.

"اللجنة المشتركة شرعت في حوار وطني حول مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021، وستنفذ برنامجها التشاوري والتشاركي داخل مجلس النواب وخارجه" حسب هلالات.

وتوقع هلالات خلال افتتاح مشروع "تمكين الشباب لأدوار القيادة" أطلقه مركز الحياة راصد لاستهداف 70 شابا وشابة ممن لديهم نية الترشح لانتخابات البلدية واللامركزية، أيضا إجراء انتخابات البلديات واللامركزية خلال مارس/آذار من العام المقبل.

وأشار أمين عام وزارة الشؤون البرلمانية والسياسية علي الخوادرة، إلى أن مشروع قانون البلديات واللامركزية جاء لتطوير منظومة الإدارة المحلية بما يضمن تحقيق التوازن التنموي داخل المحافظات مع التركيز على زيادة مشاركة الشباب و النساء في عملية التنمية، وتحقيق ما يصبون له من خلال الانتخاب والترشح لهذه المجالس.

قال مدير عام مركز الحياة "راصد" عامر بني عامر، إن المشروع يهدف إلى بناء قدرات الشباب، وتمكينهم من الانخراط في تطوير العملية السياسية من خلال تنفيذ مجموعة من التدريبات حول قانون البلديات واللامركزية، والمشاركة السياسية للشباب.

المملكة