التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله في جبل اللويبدة في عمان الاثنين عدداً من المزارعين المحليين وأصحاب المشاريع المنزلية المرتبطة بالمنتجات الزراعية والحيوانية من منطقة دبين والذين يبيعون منتجاتهم عبر موقع دبين الإلكتروني، كما التقت جلالتها بفريق عمل الموقع الإلكتروني، وتجولت جلالتها في سوق المزارعين المحليين الذي ضم مجموعة من المنتجات المحلية.

وفي بداية اللقاء قدم مؤسس موقع دبين الإلكتروني زيد قدسي نظرة عن فكرة الموقع الذي يساهم في تسويق منتجات صحية محلية إلكترونياً، حيث تدعم فكرة الموقع المشاريع المنزلية والمزارعين والشركات لتسويق منتجاتهم.

وتحدث عن الخطط المستقبلية التي تستهدف توفير أنواع مختلفة ومتنوعة أكثر من المنتجات المحلية التي تتميز بجودتها العالية.

وقالت جلالتها إن العام الماضي نتيجة لظروف كورونا كان صعباً على الجميع، لكنه فتح المجال أمام أعمال كثيرة للتوجه لبيع منتجاتها إلكترونياً، وسوق "دبين" تميز بهذا المجال وفتح للعديد من المنتجين منافذ واسعة وقنوات توصلهم للمستهلك بسهولة وبدون حواجز.

وأعربت عن فخرها بالمنتجات الزراعية والحيوانية المحلية، وبهذا التعاون بين أصحاب المزارع والشباب الذي جاء ترجمة للاهتمام الكبير بجودة المنتج وشكله وتغليفه، لينافس محلياً وخارجياً.

والتقت جلالتها مجموعة من المنتجين المحليين والبائعين على المنصة، وركز اللقاء على مدى استفادتهم من المنصة في التعبئة والتغليف وزيادة المبيعات والتوزيع، واطلعت على مجموعة المنتجات المتميزة.

يذكر أن لقاء جلالتها تم في مركز منارة الثقافي والفني بجبل اللوبيدة والذي تأسس عام 2016 ليوفر متسعاً للمواهب المختلفة والزوار من مختلف القطاعات. وقال مؤسس المركز فيصل التوتنجي، إن المركز يحتضن العديد من ورشات العمل، ويعمل مع شركاء مختلفين لإبراز المواهب والأعمال الإبداعية.

المملكة