قالت شركة ديلويت، للتدقيق المحاسبي، إنها ستتيح لموظفيها في المملكة المتحدة، البالغ عددهم 20 ألفا، إمكانية اختيار العمل من المنزل إلى الأبد، كجزء من استراتيجية الشركة في تبني خطة العمل المرن بشكل دائم.

الرئيس التنفيذي ريتشارد هيوستن، بين في تصريحات صحفية، أن "القوة العاملة التي يبلغ قوامها 20 ألف شخص ستكون قادرة على اختيار وقت ومكان وكيفية عملهم في المستقبل".

الشركة، أوضحت أن جائحة فيروس كورونا المستجد سرّعت من نموذج العمل الهجين (المتمازج) الخاص به. حيث سمحت بالعمل المرن الممتد منذ 2014، لكن أقل من نصف القوى العاملة في المملكة المتحدة كانت تعمل من المنزل بشكل منتظم قبل الجائحة.

وقال هيوستن في بيان: "لقد غيّر تأثير الجائحة بشكل عميق أسلوب حياتنا، ليس أقلها طريقة عملنا. لقد أظهر العام الماضي حقًا أن حجمًا واحدًا لا يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالموازنة بين العمل والحياة الشخصية".

"لقد أظهر أيضًا أنه يمكننا الوثوق بشعبنا لاتخاذ القرار الصحيح في وقت وكيفية ومكان عملهم"، بحسب هيوستن، مضيفا أنه "بمجرد أن ترفع الحكومة جميع قيود كورونا ونعود إلى طاقتنا المكتبية الكاملة، سنسمح لموظفينا باختيار المكان الذي يحتاجون إليه للقيام بعملهم الأفضل، بالتوازن مع مسؤولياتهم المهنية والشخصية".

وأضاف أن "مباني الشركة الحالية ستستخدم لتعاون الفريق والتدريب واجتماعات العملاء بمجرد السماح بعودة العمل في المكاتب بطاقتها القصوى إضافة للموظفين الذي لا يستطيعون العمل من المنزل". 

المملكة