أكد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، ضرورة الالتزام بالتعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة؛ حفاظاً على سلامة سير الامتحان.

وشدد أبو قديس خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط الموسع عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور الأمينين العامين للوزارة نواف العجارمة ونجوى القبيلات ومديري الإدارات ومديري التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الدليل الإرشادي الذي عممته الوزارة على قاعات ولجان الامتحان لضمان سلامة سير الامتحان.

ودعا، لتحمل مسؤولياتهم في العمل لعقد هذا الامتحان الوطني بالمهنية التي تتمتع بها الكوادر التربوية والكوادر المساندة لها من المؤسسات الوطنية، مؤكداً ضرورة التزام الجميع بالتعليمات الناظمة لعقد الامتحان الوطني وسمعته التي نحرص على أن تبقى دوماً في المكانة التي تليق به، وبالنظام التعليمي الأردني.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر التربوية في المركز والميدان استعدادا لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021 الامتحان العام، الذي تبدأ أولى جلساته الخميس المقبل.

وأكّد أبو قديس، ثقته الكبيرة بقدرة المعلمين، رؤساء قاعات ومساعدين ومراقبين ولجانا ميدانية على توظيف نتائج الجهود التي بذلت خلال فترة الاستعدادات لتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، وتقديم الدعم النفسي لهم بحسن الاستقبال والتعامل معهم بكياسة وهدوء.

وكانت الوزارة قد شكلت غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة، للإجراءات الإدارية، واستقبال الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يستقبل فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان والرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات.

وسيتقدم للامتحان نحو 207 آلاف طالب وطالبة، فيما سيشارك بعملية سير الامتحانات نحو 52 ألف عامل من الوزارة، وستبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهراً.

بترا