أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، سلامة وجبات الشاورما في مطاعم منطقتي عين الباشا والبقعة، مشيرا إلى عدم صحة ما تم تداولة  حول الاشتباه بحالات تسمم غذائي هناك. 

وأوضح مهيدات في بيان صحفي الأربعاء، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة وبالتعاون مع مديرية صحة البلقاء نفذت زيارة تفتيشية مشتركة وسحبت عينات موسعة من المواد الغذائية والوجبات المعدة في المطعم، حيث أظهرت نتائج  الفحوصات المخبرية سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأشار مهيدات إلى أن فرق المؤسسة الرقابية نفذت مسحا ميدانيا شاملا  لجميع مطاعم الشاورما ومشاغلها في منطقتي عين الباشا والبقعة، وسحبت ما مجموعه 40 عينة من الوجبات الجاهزة ومدخلات إنتاجها بما فيها الدجاج والمثومة والسلطات؛ لغايات فحصها مخبريا حيث بينت نتائج الفحوصات صلاحيتها للاستهلاك البشري. 

كما أكد مهيدات في تصريح لـ"المملكة" أن هنالك أمراض تكثر  مع فصل الصيف ويكثر انتشارها ولا بد من التمييز بين هذه الأمراض التي تتشابه بالأعراض، ولا بد من التنويه من أن معظم الأكل وخاصة المعد في المنشآت الغذائية الي يتناوله المواطنين يتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة وخصوصا المواد التي تحوي نسبة عالية من البروتينات لذلك لا بد من توخي الحذر في تناول الوجبات السريعة وأخذها من أماكن معتمدة من قبلنا.

 

المملكة