قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، النائب زيد العتوم، الخميس، إنه تم الاستعانة بعدد من الخبراء في مجال الطاقة ضمن لجنة فنية للوقوف على أسباب حادثة انقطاع الكهرباء في الـ 21 أيار/ مايو الماضي.

وأضاف العتوم، خلال اجتماع اللجنة، بحضور مدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة وعدد من الخبراء في مجال الطاقة، أن "اللجنة الفنية ستباشر باكورة اجتماعاتها الأسبوع المقبل، على أن تقوم بتزويد (اللجنة) بنتائج أعمالهم كافة وتقرير بتلك الحادثة" لافتا إلى أن "اجتماع اليوم كان تنسيقيا".

من جهتهم، طالب النواب ناجح العدوان وفراس العجارمة وموسى هنطش وهايل عياش وعبدالله جبارة ورمزي العجارمة ومحمد السعودي ونضال الحياري، بضرورة "الكشف الواضح عن أسباب انقطاع الكهرباء وعدم تكراراها مستقبلا".

بدوره، قال الرواشدة إن "الاجتماع جاء تنسيقيا مع الخبراء الفنيين لتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجوها للخروج بتقرير حول الحادثة".

ونفى الرواشدة، وجود "أي اعتداء تعرضت له الشبكة الكهربائية أو نظامها الكهربائي" مشيرا إلى أنه "لا علاقة أيضا لشركة العطارات بانقطاع الكهرباء"، مبينا إلى أن "العطارات بمرحلة إجراء الفحوص حاليا ولم تباشر أعمالها".

المملكة