ضبطت كوادر وزارة المياه والري/ سلطة المياه، الخميس، اعتداءات على منهل (هواية رئيسية) على الخط الناقل الرئيسي لمحطة الزارة ماعين، ضمن حملة أمنية نظمتها بالتنسيق مع محافظ البلقاء وشركة مياه الأردن بمرافقة قوات الأمن العام والدرك.

وقالت الوزارة، في بيان الخميس، إن "الاعتداء يتمثل بسحب عدة خطوط عدد 5 خطوط، قطر (5) إنش لكل منها مسحوبة على أحد مناهل الخط الرئيس الناقل لسحب كميات كبيرة من المياه بطريقة مخالفة واستخدامها بشكل غير مشروع لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة".

وبينت الوزارة أن الكوادر التفتيشية نفذت حملة لإزالة الاعتداءات المخالفة على الخط الناقل لمحطة الزارة ماعين بمرافقة أمنية حيث تم ضبط الاعتداءات وإزالتها وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع المضبوطة لتحويلها للجهات المختصة لإجراء المقتضى القانوني.

الناطق باسم وزارة المياه أشار عبر "المملكة"، إلى استمرار حملة إحكام السيطرة لضبط الاعتداءات على مصادر المياه في جميع المناطق، وضبط مجموعة من الاعتداءات بناء على المعلومات التي تتوفر حول هذه الاعتداءات.

وقال إن هذه الاعتداءات تؤثر سلبا وبشكل كبير على حصص وكميات المياه في المناطق المخصصة لها كون أي اعتداء على أي خط من الخطوط يؤثر على توقف المصدر المائي وإعادة صيانة الخط وإصلاحه، عوضا عن الكميات التي يتم استخدامها بطريقة غير مشروعة وتكون من حصص المياه المخصصة للمواطنين.

"هذه الاعتداءات يتم ضبطها والتعامل معها واتخاذ الإجراءات حسب المقتضى القانوني وهناك انخفاض بأعداد الاعتداءات خلال الفترة الماضية".

المملكة