قال المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء طلال دويكات الخميس، إن السلطة الفلسطينية قررت تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الناشط السياسي الفلسطيني نزار بنات، وسيجري الإفصاح عن نتائج التحقيق بشكل علني، وما نريده الوصول إلى الحقيقة ومعالجة الأخطاء إن وجدت.

وأضاف في تصريح لـ"المملكة": " متاح الإدلاء بالشهادات للجنة التحقيق وصولا إلى الحقيقة (...) سيكون هنالك قرارات بناء على نتائج التحقيق منعا لتكرار أي أحداث مثل تلك مستقبلا ونتعاطي بإيجابية مع كل ردة فعل على الحادثة سواء أكانت فلسطينية أم عالمية".

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، بتشكيل لجنة تحقيق "فورية ومحايدة"، بعد وفاة الناشط السياسي الفلسطيني نزار بنات بعد اعتقاله من قبل قوى الأمن، وفق المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، الخميس.

ويرأس لجنة التحقيق، وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، وعضوية ممثل عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وطبيب يمثل عائلة بنات، واللواء ماهر الفارس عن الاستخبارات العسكرية، وفق دويكات.

وأصدر محافظ الخليل جبرين البكري، الخميس، بيانا حول وفاة بنات، قال فيه: "على إثر صدور مذكرة إحضار من النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات، قامت فجر اليوم (الخميس) قوة من الأجهزة الأمنية باعتقاله، وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وفورا تم تحويله إلى مستشفى الخليل الحكومي وتم معاينته من قبل الأطباء".

وأضاف: "تبين أن المواطن المذكور متوف وعلى الفور تم إبلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراءاتها  وفق الأصول

المملكة