يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة الأحد، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، مع استمرار الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية تكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام في أغلب المناطق ليلا، بينما تكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 34 - 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 30 - 19، وفي مرتفعات الشراة 31 - 18، وفي مناطق البادية 38 - 23، وفي مناطق السهول 34 - 22، وفي الاغوار الشمالية 40 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 41 - 27، وفي البحر الميت 41 - 27، وفي خليج العقبة 41 - 28 درجة مئوية.

الاثنين، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي (3-5) درجات مئوية، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، حارة في مناطق البادية بينما تصبح حارة جداً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

الثلاثاء، تبقى الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، حارة في مناطق البادية وحارة جداً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

المملكة