قال أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية نواف العجارمة، إن الوزارة لم تردها الاثنين، ملاحظات بشأن امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة (التوجيهي).

وأضاف لـ "المملكة": "في المجمل ليس هناك ملاحظات على امتحان اللغة الإنجليزية، لا وجود لأخطاء علمية أو لغوية في الامتحان، والرأي الفني يقول إن الامتحان راعى المستويات المتعددة والفروق الفردية، وكانت النصوص من الكتاب حتى موضوع التعبير من المواد التي يشملها الكتاب، ولا شكاوى على الامتحان".

وتقدم الاثنين، 171724 طالبا وطالبة في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة لمبحث اللغة الإنجليزية 

وأوضح العجارمة أن "نسب النجاح في امتحان التوجيهي لمبحث الكيمياء عالية"، مشيرا إلى أن "نسب الإجابات الصحيحة على فقرات امتحان الكيمياء تراوحت بين 30% و 88%".

وتابع "جميع الامتحانات من أولها إلى الأخير ستراعي الفروق الفردية وستكون من الكتاب المقرر، ومعروف أن هناك 50 فقرة لامتحان الكيمياء، وأعلى فقرة جاوب عليها جميع الطلاب والبالغ عددهم 52 ألف هي الفقرة رقم 6، حيث أجاب عليها 88% بمعدل 46 ألف طالب من أصل 52 ألفا".

"أقل فقرة أجاب عليها عدد من الطلاب هي الفقرة رقم 16، حيث أجاب عليها 15 ألفا و500 طالب من أصل 52 ألفا؛ أي بنسبة 30%، وبالتالي ليس هناك أي فقرة من فقرات كتاب الكيمياء كانت قد حصلت على أقل من 30% من مجموع الطلاب"، بحسب العجارمة.

المملكة