قال مراقب عام الشركات، وائل العرموطي، الاثنين، إنّ مراجعة دائرة مراقبة الشركات، لا تتطلب الحصول على مواعيد مسبقة، في المعاملات التي منع قانون المعاملات الإلكترونية تنفيذها إلكترونياً.

وأضاف العرموطي، أن فعالية إنجاز الخدمات الإلكترونية ساعدت على تقديم الكثير من الخدمات، حيث يمكن للمستثمر الجديد تسجيل شركته من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية التي ترتبط ببوابة تمكين الأعمال، لإنجاز الموافقات المسبقة والإيداع البنكي دون زيارة الدائرة.

وأشار، إلى أنه يستطيع أصحاب الاستثمارات القائمة، إيداع البيانات والتعديلات المالية، ومحاضر اجتماعات الهيئات العامة، ومجالس الإدارة وهيئات المديرين، والقرارات الصادرة عنها، وكذلك تصفية الشركة أو شطبها دون زيارة الدائرة، باستثناء المعاملات التي تحتاج إلى التوقيع أمام الموظف.

وأشار العرموطي إلى تعاون دائرة مراقبة الشركات مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، من أجل اعتماد التوقيع الإلكتروني الذي سيؤدي تطبيقه إلى عدم حاجة متلقي الخدمة لزيارة الدائرة.

وأكد أن الدائرة فعلت الخدمات الإلكترونية، في جميع مكاتبها المنتشرة في المحافظات، إضافة إلى تفعيل الدفع الإلكتروني لجميع معاملاتها، والتوقف عن التعامل بالنقد، حيث تعمل الدائرة على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين، بناء على التغذية الراجعة من قنوات التواصل المعلنة ونتائج الخدمات الإلكترونية.

بترا