قالت دائرة الأرصاد الجوية الثلاثاء، إن الأردن يبقى تحت تأثير موجة حارة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذ الوقت من السنة بنحو (3-5) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق السهول والبادية، بينما تكون حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وأضافت الدائرة أن الأجواء تكون معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 35 - 24 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 31 - 21، وفي مرتفعات الشراة 32 - 19، وفي مناطق البادية 40 - 23، وفي مناطق السهول 35 - 24، وفي الاغوار الشمالية 41 - 25، وفي الأغوار الجنوبية 43 - 28، وفي البحر الميت 42 - 27، وفي خليج العقبة 43 - 28 درجة مئوية.

الأربعاء، تستمر الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية، حارة في مناطق السهول والبادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الخميس، يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، حارة في مناطق السهول والبادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتبقى الأجواء الجمعة، حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في السهول والبادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

المملكة + بترا