قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، إن "حملة تقديم جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين في فنادق العاصمة والبحر الميت وماعين، تنتهي الخميس".

وأضاف الهندي لـ "المملكة"، الثلاثاء، أن "عدد متلقي جرعتي اللقاح في القطاع الفندقي وصل إلى 11514 موظفا وعاملا من أصل 13 ألفا، ما يشكل 90% من العاملين فيها". 

وأشار إلى أن "أعداد الفنادق التي أعطي فيها اللقاحات المضادة للفيروس للعاملين فيها في كل من عمان ومنطقتي البحر الميت وماعين وصل إلى 31 فندقا تتوزع على فئات بين 3 إلى 5 نجوم".

وفي محافظة العقبة، ومنطقة وادي رم، تشير أرقام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إلى أن "عدد متلقي جرعتي اللقاح وصل إلى أكثر من 60 ألف موظف وعامل، أغلبهم في القطاع الفندقي".

أما في البترا، تجاوز نسبة متلقي اللقاح 80% معظمهم من مقدمي الخدمات السياحية، ومن المتوقع أن تصل إلى 100% بنهاية الأسبوع الحالي، وفقا لسلطة منطقة إقليم البترا التنموي. 

الحكومة وضعت خطة لفتح جميع القطاعات وإلغاء الحظر بنوعيه الجزئي والشامل في مناطق المثلث الذهبي (العقبة، وادي رم، والبترا) والسماح بممارسة الأعمال فيها بطاقة تشغيلية 100%، وضمن شروط في الأول من تموز/يوليو المقبل.

وأبرز هذه الشروط الوصول إلى نسبة التطعيم المستهدفة والالتزام بالبروتوكولات الصحية، إضافة إلى عمل فحص PCR قبل 72 ساعة لمن يريد الدخول إلى تلك المناطق ولمن لم يتلقوا اللقاح، ومرور 21 يوما لمتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

المملكة