عبر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، العراقي عدنان حمد، الأربعاء، عن "ثقته" بقدرة كرة القدم في الأردن على النهوض من جديد، مشيرا إلى أن تدريب المنتخب الوطني "شرف ومسؤولية".  

وحمد العائد لتدريب المنتخب للمرة الثانية، أبدى خلال مؤتمر صحفي لتقديمه كمدرب جديد للمنتخب الوطني خلفا للبلجيكي فيتال بوركلمانز، عن "ثقته في تحقيق الأهداف التي ستوضع في المرحلة المقبلة، وذلك استنادا لما يتوفر في الأردن من إمكانيات وقدرات".

وأشار حمد الذي وقع عقدا مع اتحاد كرة قدم لمدة عامين، إلى أن "كرة القدم الأردنية مرت بفترات كانت تحقق إنجازات وأصبح المنتخب الأردني من المنتخبات الكبيرة في آسيا وحقق نتائج مهمة، لكن في كرة القدم يحدث تراجع".

لكنه قال إنه "يملك ثقة كبيرة والقناعة التامة أن كرة القدم في الأردن قادرة على أن تنهض من جديد، وأن تعود على ما كانت عليه في الفترة الماضية".

وتأتي الاستعانة بحمد (60 عاما)، بعد أن ودع المنتخب الوطني منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022، مما أدى إلى استقالة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز.  

وقال حمد إن "المرحلة القادمة هي ليست مرحلة سهلة، ولكن ليست صعبة ومستحيلة لأن لدي خلفية كاملة عن كرة القدم ... والجميع يعلم المشاكل التي تمر بها كرة القدم الأردنية، وعلينا أن نتعاون جميعا".

وأوضح أن "الأولوية لديه لدوري قوي ومنافسات قوية منظمة ومنتظمة بدون توقفات"، مشيرا إلى أن "الأردن فيه مواهب كثيرة جدا وإمكانيات كبيرة تحتاج إلى الرعاية والعمل الحقيقي".

وقال إنه تحدثت مع سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، "في كثير من التفاصيل التي تهم كرة القدم ومنها المنافسات والأندية ومساعدتها على مواصلة العمل وتقوية المنافسات والمنتخبات جميعا".

وتحدث حمد، عن تشكيل جهازه الفني، الذي يضم المدربين الأردنيين، أحمد عبدالقادر، وعامر شفيع، إلى جانب مدرب اللياقة البدنية التونسي كريم مالوش، والذي سيحافظ على مقعده في الجهاز الفني.

من جانبها، عبرت الأمينة العام لاتحاد كرة القدم عن "سعادتها وثقتها المتجددة" بالمدرب حمد، الذي سبق أن أشرف على المنتخب بين عامي 2009- 2013.

المملكة