أعلن مجلس نقابة الصحفيين، الأربعاء، أسماء الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي عن المواضيع المنشورة خلال 2020 التي قررتها لجنة التحكيم المشكلة من قبل المجلس.

ومنح المجلس، جائزة أفضل تحقيق صحفي استقصائي مناصفة بين تالا حنا أيوب المنشور في جريدة الرأي تحت عنوان مستشفيات تخرق الحظر القانوني لتسويق بدائل الحليب، وبشرى نيروخ المنشور في وكالة الأنباء الأردنية "بترا" تحت عنوان التعليم من خرم القسط مدارس تحجب منصاتها عن الطلبة.

ومنح جائزة أفضل تقرير أو قصة إخبارية مبثوثة عبر محطة تلفزيونية أو إذاعية مناصفة بين أنس حراحشه المنشور في "قناة المملكة" تحت عنوان التعلم عن بُعد في القرى النائية "روضة البندان" وعبيدة الضمور المنشور في "قناة المملكة" تحت عنوان تقرير مسلسل أم الكروم / الانتخابات وقضايا مجتمعية.

 

ومنح جائزة أفضل مقالة صحفية مناصفة بين عبدالمجيد عصفور المنشور في جريدة الرأي تحت عنوان منذ حزيران وما زال العدو يجني الثمار، وجمال اشتيوي المنشور في جريدة الرأي تحت عنوان الغذاء الفاسد.

ومنح جائزة أفضل قصة إخبارية أو تقرير إخباري صحفي لرزان المجالي المنشور في جريدة الرأي تحت عنوان مرضى التليف الكيسي بين آهات الألم والأمل بالعلاج.

ومنح جائزة أفضل موضوع صحفي عن القدس مناصفة بين كمال زكارنة المنشور بموقع JO24 تحت عنوان التهويد يتركز في التهجير القصري وهدم المنازل والخنق الاقتصادي وتغير الوضع القائم في القدس، ونسرين الكرد المنشور في جريدة الرأي تحت عنوان ياسمينة القدس "رفقة الكرد" تودع فلسطين عن 100 عام.

ومنح جائزة أفضل صورة صحفية أو رسم كاريكاتوري لعبدالناصر الجعفري المنشورة في جريدة الرأي تحت عنوان كورونا والطواقم الطبية.

المملكة