اطلع رئيس الوزراء بشر الخصاونة الخميس، على سير عملية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، وتفقد قاعات الامتحان في مدرستي كلية الحسين الثانوية للبنين وسكينة بنت الحسين الثانوية الشاملة للبنات في عمّان.

واطلع رئيس الوزراء يرافقه وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس ووزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي نواف التل، على سير الامتحان والاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان عقد الامتحان بكل أريحية ويسر داخل قاعات الامتحان ومراعاة الشروط الصحية التي تفرضها جائحة كورونا.

وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع الطلبة واستمع الى ملاحظاتهم وتغذية راجعة منهم بشأن مضمون الامتحان وطبيعة الاسئلة متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأشاد بجهود المعلمين والكوادر التعليمية القائمة على الامتحان في إنجاح اجراءات عقده، مؤكدا ان المعلمين هم الاساس في العملية التعليمية والتربوية.

الخصاونة، أشاد أيضا بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية ومديرية الامن العام لضمان المحافظة على الامن والهدوء في قاعات الامتحان والمناطق المحيطة بها.

وقال أبو قديس، إن 157 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في يومه الخامس في مباحث العلوم الحياتية للفرع العلمي واللغة العربية تخصص للفرع الادبي، ومباحث اخرى في الفروع المهنية.

وأكد في تصريح صحفي أن رئيس الوزراء وجه خلال تفقده عددا من قاعات الامتحان رسالة دعم للطلبة من الحكومة ووزارة التربية مفادها "أننا جميعا مع الطالب ومع مصلحته".

وأكد وزير التربية والتعليم ان الامتحانات تسير بشكل جيد ولم نتلق أي ملاحظات في غرفة عمليات الوزارة لغاية هذه اللحظة وأن الامتحان يسير الخميس حسب ما هو مخطط له وبكل اريحية "وهذا ما استمع له رئيس الوزراء كتغذية راجعة من الطلبة".

 

المملكة