اختيرت لاعبتا المنتخب الوطني للسباحة ولألعاب القوى تاليتا بقلة وعليا بشناق، لتمثيل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، والتي ستنطلق في 23 تموز/يوليو المقبل.

وستشارك بقلة في أولمبياد طوكيو 2020، التي أُجلت للعام الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا، ضمن تخصص 50 متر سباحة حرة، لتبصم بقلة بذلك، على مشاركتها الأولمبية الثالثة بعد مشاركتها في نسختي لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

في حين، ستشارك العداءة بشناق، في تخصص المسافات القصيرة في الأولمبياد، وجاء اختيارها لتمثيل رياضة ألعاب القوى الأردنية بفضل أرقامها المتقدمة وسجلاتها خلال السنوات الماضية.

وبعد اختيار بقلة وبشناق للمشاركة في أولمبياد طوكيو، ارتفع عدد الرياضيين الذين سيمثلون الأردن في الألعاب الأولمبية إلى 13 لاعبا ولاعبة وهم: الفارس إبراهيم بشارات، وخماسي الملاكمة: حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي، ولاعبا التايكواندو: جوليانا وصالح الشرباتي، ولاعب الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة، ولاعب الجودو يونس عيال سلمان ولاعبة الرماية أسماء أبو ربيع.

وتعتبر بقلة من أميز السباحات الأردنيات وحققت العديد من الإنجازات كان أبرزها 4 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين في بطولات آسيا والميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية (قطر 2011)، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

وعبرت بقلة، عن سعادتها بهذا الاختيار وتمثيل الأردن مجدداً في دورة الألعاب الأولمبية، مؤكدةً "سعيها إلى تقديم أفضل أداء خلال أولمبياد طوكيو".

بينما تميزت بشناق بسباقات المسافات القصيرة منذ انضمامها للمرة الأولى للمنتخب الوطني في عام 2015، وحققت العديد من الإنجازات أبرزها ذهبيتي سباقي 200 و400 في البطولة العربية للناشئات عام 2017، وذهبية سباق 200 متر في البطولة العربية للشابات عام 2018، بحسب اللجنة.

وتعتبر بشناق أول لاعبة في تاريخ رياضة ألعاب القوى الأردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات والتي جرت في كينيا عام 2017، على ما أكد اللجنة.

وقالت بشناق، فور الإعلان عن مشاركتها في أولمبياد طوكيو: "أنا سعيدة جداً بتمثيل الأردن في الألعاب الأولمبية، إنه فخر كبير لكل الرياضيين، سأسعى جاهداً لتقديم أفضل مستوى خلال أولمبياد طوكيو"، بحسب تصريحات نقلتها اللجنة الأولمبية.

المملكة