سحبت الخميس، في مقر اتحاد كرة القدم، قرعة بطولات الفئات العمرية لأندية دوري المحترفين تحت سن 15، تحت سن 17، تحت سن 19، لموسم 2021.

وجرت القرعة بحضور مندوبي أندية المحترفين، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة، وفق بيان لاتحاد كرة القدم.

وبحسب التعليمات الخاصة لبطولات الفئات العمرية، تقام مباريات الدور الأول من بطولتي تحت 15 وتحت 17 بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن تتأهل الفرق صاحبة المراكز الستة الأولى إلى الدور الثاني "دوري النخبة"، الذي تقام مبارياته بنظام الدوري الكامل من مرحلتين "ذهاباً وإياباً".

في المقابل، تلعب الفرق الحاصلة على الترتيب من 7 - 12، الدور الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بمشاركة الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى من بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة، بحيث تتأهل الفرق أصحاب المراكز من (1 - 6) من المرحلة الثانية للمشاركة في بطولات الفئات العمرية لأندية المحترفين خلال الموسم القادم 2022 بغض النظر عن درجة النادي في هذا الموسم، والفرق الحاصلة على الترتيب من (7 - 10) تشارك في بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة والأكاديميات خلال موسم 2022، بغض النظر عن درجة النادي.

أما بطولة تحت 19، فتقام مبارياتها بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

المملكة