ضبطت فرق التفتيش في وزارة المياه والري عددا من الاعتداءات على خط ناقل مياه السلطاني، "تتمثل بسحب المياه من الخط وتعبئة صهاريج وبيعها بطريقة مخالفة؛ مما يؤدي إلى نقص في حصص وكميات المياه، وإرباك انتظام وصول المياه للمواطنين في مناطق متعددة من محافظة الكرك، ويؤثر على حصص التزويد"، وفق وزارة المياه السبت.

وجاء ذلك، خلال حملة الوزارة "التفتيشية المستمرة لضبط الاعتداءات التي تنفذها كوادرها في مركز الوزارة/ سلطة المياه وبالتعاون مع إدارة مياه محافظة الكرك من خلال التفتيش الفني الانضباطي التابع لمديرية الرقابة الداخلية".

وأشارت الوزارة إلى أنه "استكمالا للحملة المتواصلة في جميع المناطق ضبطت كوادرها عددا من الاعتداءات على خط ناقل السلطاني قطر (800) ملم الممتد من محطة مياه السلطاني إلى محطة مياه الغوير بطول (17) كم والتي تزود جميع مناطق مياه الكرك بحصص المياه".

"تم ضبط عدد من الصهاريج المخالفة والتي لا تحمل أرقاما أو لوحات تقوم بتركيب مضخاتها بعد كسر الهوايات الموجودة على مسار الخط، وتعبئة الصهاريج بالمياه بكميات تزيد عن (100) متر مكعّب / الساعة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإعادة تصويب الوضع، والعمل جار لتحديد هوية المعتدين بالتعاون مع الجهات المختصة"، وفق الوزارة.

ودعت، المواطنين والمعنيين إلى "الإبلاغ عن أي اعتداءات لما لها من آثار كبيرة على إرباك التزويد المائي"، مؤكدة أن "فرقها التفتيشية ستواصل حملاتها المكثفة والتفتيشية في معظم المناطق وتحقيق العدالة ومحاسبة المعتدين الذين يقومون بالاستفادة من خدمة المياه دون حق، في الوقت الذي كان البعض يعاني من عدم اكتفائه بخدمة المياه رغم التزامه وتسديده للالتزامات المترتبة عليه".

وثمنت الوزارة، "الإسناد الكبير من الجميع في توفير كافة الإمكانات لتمكين كوادر الوزارة/ سلطة من القيام بواجبها، وكذلك مختلف أطياف المجتمع الذين يقومون بالإبلاغ عن محاولات البعض بالاعتداء على الشبكات، إيمانا منهم بأهمية الحفاظ على المياه وتطبيق سيادة وترسيخ القانون وتحقيق العدالة حماية لمصالح المواطنين وحماية مقدرات المياه من أي عبث".

المملكة