أعلنت وزارة العمل، السبت، عن تمديد دوام مديريات العمل ومكاتبها المنتشرة في العاصمة عمّان والمحافظات ومديرية العاملين في المنازل، خلال فترة قوننة وتوفيق الأوضاع للعمالة غير الأردنية المخالفة التي تبدأ اعتباراً من الأحد.

وقالت الوزارة، إنّ دوام المديريات سيكون من الساعة 8:30 صباحا، وحتى الساعة 5 مساء؛ وأيام السبت سيكون الدوام من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 4 مساء.

الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود، قال، إنّ قرار الوزارة بتمديد ساعات عمل مكاتبها ومديرياتها خلال فترة قوننة أوضاع العمالة غير الأردنية المخالفة يهدف إلى التسهيل على أصحاب العمل والتخفيف عليهم وتسريع إنجاز معاملاتهم أثناء مراجعتهم لها.

وأكد، أن الوزارة حريصة أن يستفيد أكبر عدد من أصحاب العمل في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية من قرار قوننة وتوفيق الأوضاع للعمالة غير الأردنية المخالفة التي تعمل لديهم، مشيرا إلى أن القرار جاء استمراراً لجهود الحكومة في إجراءات تنظيم سوق العمل الأردني ومعالجة الاختلالات الموجودة فيه.

وأضاف الزيود، أن القرار يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية المترتبة على أصحاب العمل وتحفيزهم على توفيق أوضاع العمالة المخالفة لديهم والتي لم تقم بإصدار أو تجديد تصاريح عملها خلال الفترة السابقة، وخاصة في ضوء جائحة كورونا وقرارات الإغلاقات لبعض القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

المملكة