تلقى 8088 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا، فيما تلقى 4983 شخصا الجرعة الثانية في لواء البترا في محافظة معان، منذ بدء حملة التطعيم وحتى الأحد.

وتُنظم في اللواء حملات ميدانية للتطعيم وتشرف عليها سلطة إقليم البترا التنموي بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ومديرية الشؤون الصحية.

وقال مدير الشؤون الصحية في اللواء عصام السعودي لـ "المملكة" إن نسبة التطعيم في بلغت قرابة 50%، مشيراً إلى وجود 5 مراكز متخصصة لإعطاء اللقاح بالإضافة إلى 3 فرق ميدانية.

نائب رئيس سلطة إقليم البترا خليل أبو حمور، قال لـ "المملكة" إن السلطة كثفت حملاتها لأخذ اللقاح الواقي من فيروس كورونا من أجل الوصول إلى فتح جميع القطاعات، ورفع الحظر بشكل كلي ولزيادة النشاط السياحي.

وأشار أبو حمور إلى وجود مؤشرات إيجابية لازدياد الحركة السياحية في الأشهر المقبلة بعد زيادة نسبة الحجوزات في الفنادق داخل البترا.

وذكر أبو حمور أن السلطة اتخذت عددا من الإجراءات التحفيزية للتشجيع على تلقي اللقاح مثل نشر حافلات لنقل المواطنين من أماكن سكنهم إلى المراكز المخصصة لأخذ اللقاح، بالإضافة إلى مراقبة مدى جاهزية وسلامة مقدمي الخدمة السياحية بشكل عام.

المملكة