نقل مجلس محافظة جرش، 200 ألف دينار من بند إنشاء متحف آثار جرش إلى بند بناء مستودعات ومكاتب لمديرية الأثار وصيانة وترميم وتنقيب وتوثيق القطع الأثرية واستكمال صيانة البيت العثماني التابع لمديرية سياحة جرش، وبناء غرفة للأدلاء السياحيين وصيانة وتأهيل بيت الكايد، وفق مقرر لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة جرش يوسف زريقات.

وتحدث زريقات لـ "المملكة" عن أن "المجلس اتخذ قرار مناقلة مبلغ 200 ألف دينار لمشاريع أخرى، وذلك بسبب عدم وجود دراسات كاملة لإنشاء متحف آثار جرش، وتبين أيضا بأن الأرض التي كان منوي إقامة المتخف عليها تقع داخل المدينة الأثرية".

وأضاف أن "المناقلة وزعت على النحو الآتي: 30 ألف دينار دراسات بناء مستودعات ومكاتب لمديريه الآثار و47 ألف دينار صيانة وترميم والتنقيب وتوثيق القطع الأثرية و23 ألف دينار استثمار صيانة البيت العثماني التابع لمديرية السياحة 10 آلاف لإنشاء غرفة للأدلاء السياحيين و90 ألف دينار صيانة وتأهيل بيت الكايد".

وأوضح زريقات، أن "صيانة البيت العثماني وبيت الكايد ينسجم مع احتفالات الدولة في مئويتها الأولى باعتبارها وثيقة معمارية وثقافية مهمة وسيتم طرح هذه العطاءات بداية شهر آب / أغسطس المقبل".

المملكة