أكد مدير المؤسسة الاستهلاكية المدنية، سلمان القضاة، الأربعاء، "التزام" المؤسسة بتثبيت أسعار السلع الأساسية حتى نهاية العام الحالي، "رغم ارتفاع أسعارها في السوق"، وذلك استنادا إلى امتلاك المؤسسة "مخزونا استراتيجيا من هذه السلع وبكميات كافية".

وأوضح القضاة لـ "المملكة"، أن المؤسسة "درست منذ أكثر من شهر، الأصناف التي حدث ارتفاع على أسعارها سواء المحلية أو العالمية، وحددنا ما هي السلع وحددنا ما هي الاحتياجات الفعلية ومدى حاجتنا للاحتفاظ بمخزون استراتيجي من هذه السلع".

وتحدث عن "مضاعفة مخزوننا من المواد الأساسية تحديدا مواد السكر والأرز والزيوت النباتية والحبوب بشكل عام وحليب البودرة، هذه مواد تقريبا طالها بعض الارتفاعات في الأسعار بالتالي قمنا بمضاعفة تعاقداتنا ومخزوننا من هذه الأصناف".

"لدينا في مستودعاتنا المركزية مساحات كافية لاستيعاب كميات إضافية، اليوم لدينا تقريبا ضعف معدل استهلاكنا السنوي من مواد السكر والأرز والحليب والزيوت النباتية والدجاج المجمد"، بحسب القضاة، الذي أشار إلى قدرة المؤسسة على "استئجار مخازن إضافية".

وأشار إلى أن دور المؤسسة الاستهلاكية المدنية "حفظ التوازن مع السوق المحلي وبالتالي دورنا في ضبط هذه الأسعار وعدم المبالغة، من خلال طرح هذه المواد بكيمات كبيرة بأسواقنا بأسعار ثابتة".

"أسعارنا ثابتة لم تتغير ولم يتم رفع أي سلعة من هذه السلع ومستمرون لنهاية العام بتثبيت أسعارنا ولن يطول أي مادة أي ارتفاع يذكر، وعلى العكس سيكون هناك انخفاض على أسعار بعض المواد وتحديدا مادة الزيت النباتي سيطالها انخفاض، بالتالي الفترة القادمة ستشهد انخفاضا وليس فقط تثبيت للأسعار"، على ما أكد القضاة.

المملكة