أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الأربعاء، توصله لاتفاق مع السلطات البريطانية يسمح لما يصل إلى ألف مشجع بالسفر إلى لندن، من أجل مؤازرة المنتخب الوطني في نهائي كأس أوروبا على ملعب "ويمبلي"، وذلك شرط احترام الحجر الصحي عند العودة إلى البلاد.

وخاضت إيطاليا مباراتيها السابقتين في النسخة الحالية من البطولة القارية على ملعب "ويمبلي"، في الدورين ثمن النهائي ونصف النهائي، بدون مساندة الجمهور القادم من الخارج، بسبب شرط التزام الحجر الصحي في المملكة المتحدة في إطار مكافحة فيروس كورونا.

لكن بالنسبة للنهائي "ضمنت السلطات البريطانية لألف شخص قادم من إيطاليا كحد أقصى إمكانية الذهاب إلى لندن، مع سلسلة من الالتزامات التي يجب احترامها"، لكن من دون الاضطرار إلى الدخول في حجر صحي، بحسب ما أفاد الاتحاد الإيطالي في بيان.

وسيصل المشجعون إلى لندن من روما وميلانو قبل وقت قصير من المباراة ولن يمكثوا هناك لأكثر من 12 ساعة، على أن يتم استخدام رحلات مخصصة ووسائل نقل بإدارة الاتحاد الإيطالي مباشرة.

وفي الملعب، سيتم وضعهم في قسم مخصص لهم حصراً من أجل "ضمان الفقاعة الصحية" بحسب التفاصيل التي نشرها الاتحاد الإيطالي.

ويتعين على المشجعين الخضوع لاختبار "بي سي آر" قبل مغادرة إيطاليا، والدخول في حجر صحي إلزامي لـ 5 أيام بعد العودة تطبيقاً للإجراءات المفروضة في البلاد على جميع المسافرين القادمين من المملكة المتحدة.

وستبلغ تكلفة الرحلة من إيطاليا إلى لندن للراغبين بمساندة المنتخب الإيطالي في سعيه لإحراز اللقب القاري للمرة الثانية بعد عام 1968، 610 يورو لكل فرد كثمن تذكرة الرحلة و95 يورو لتذكرة المباراة بحسب الاتحاد.

وستحدد هوية الراغبين بالسفر إلى لندن الخميس، بحلول الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وكما كانت الحال في مباراة نصف النهائي التي فازت بها إيطاليا الثلاثاء على إسبانيا بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ستكون حصة الإيطاليين المقيمين في المملكة المتحدة 6500 مقعد في مدرجات "ويمبلي" لنهائي الأحد.

أ ف ب