وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة مع الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية يوسف بن أحمد الكواري بحضور سفير دولة قطر لدى الأردن سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني على مذكرة تفاهم توفر بموجبها الجمعية منحة بقيمة (10) مليون ريال قطري للأردن ما يعادل 1.95 مليون دينار أردني.

وقالت وزارة التخطيط في بيان صحفي الأحد إن توقع الاتفاقية يأتي لدعم جهود الحكومة في توفير لقاحات فيروس كورونا للأردنيين واللاجئين السوريين وشمول اكبر عدد من السكان بالمطعوم.

وأشاد الشريدة بعمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن بدولة قطر، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، معربا عن تطلع الأردن الدائم لتعزيز وتطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

من جانبه اكد سفير دولة قطر سعود بن ناصر ال ثاني ان الاتفاقية تأتي امتدادا لمسيرة التعاون بين البلدين.

وأشار الى العلاقة الوثيقة بين الشعبين القطري والأردني، وما تحتله المملكة من مكانة في قلوب القطريين واعتزازهم بعلاقاتهم التاريخية والاخوية التي تجمعهم بالأردنيين.

واشاد السفير بالجهود التي بذلتها الحكومة الاردنية من خلال تقديم المطاعيم مجاناً الى اللاجئين على اراضيها اسوة بمواطنيها وهو موقف يسجل للمملكة اضافة الى العديد من المواقف في مجال ايواء واستقبال اللاجئين.

وعبر الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية عن شكره وتقديره للجهود الحكومية في تسهيل المهمة الانسانية التي تنفذها الجمعية في الأردن واعتزازه بالشراكة مع الهيئة الخيرية الهاشمية والصندوق الاردني الهاشمي ومؤسسة الحسين للسرطان، والتي تعتبر من اهم المستفيدين من خدمات الجمعية.

وبحث وزير التخطيط والتعاون الدولي في اجتماع منفصل، مع السفير القطري لدى الأردن والرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية سبل تطوير وتعزيز التعاون بين الأردن وقطر، كما تم التباحث في زيادة أوجه التعاون مع الجمعية، وذلك في اطار اولويات الحكومية في هذه المرحلة.

واعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تطلعه للحصول على مزيد من المنح في المرحلة المقبلة ، لتمكين الأردن من مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة، وخاصة في اطار الأولويات المرتبطة بتحفيز النمو الاقتصادي.

المملكة