رعى رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، في مدينة الحسين للشباب الاثنين، حفل اطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء لسنة 2021 بعنوان " مئوية الدولة الاردنية".

وأكد الخصاونة، خلال حفل الاطلاق، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي ومسؤولين على دور الشباب الرائد في تعزيز الوعي المجتمعي في ظل مرحلة وبائية دقيقة تستوجب الالتزام بوسائل السلامة العامة.

كما أكّد، أنه لا يجب ان نركن إلى أن الوضع الوبائي محليا قد استقر وتجاوزنا مخاطر الوباء فنحن لا زلنا في مرحلة وبائية دقيقة.

وقال: "يجب ان نبتعد عن اي انتكاسات ولا نملك العودة إلى سياسات الاغلاق التي لها تداعيات صعبة على المواطنين والقطاعات الاقتصادية وخزينة الدولة".

ولفت رئيس الوزراء، إلى الدور الرائد للشباب في تكريس ثقافة الأمن الصحي للإفراد والمجتمعات بما يساعد في الولوج الى صيف آمن والعودة للحياة الطبيعية وفتح جميع القطاعات وعودة التعليم الوجاهي في ايلول/سبتمبر المقبل.

وأضاف: "نعتز بتاريخ معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تحمل ارثا عظيما يحتم علينا جميعا صونه وبذل كل جهد في سبيل استدامته والبناء عليه".

وتابع الخصاونة: "دخلنا القرن الحالي ومئوية الدولة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مواكبين جميع متطلبات العصر وفقا لنظرة جلالته الثاقبة والتحديثية وتمكنا من الالتحاق بركب التطور التكنولوجي والتقني في المجالات الحيوية والمستجدة واستطعنا تضمينها في الانشطة التي تقدمها معسكرات الحسين للعمل والبناء وصولا الى نهج يجمع بين القديم والحديث يكامل بين عراقة المعسكرات وحداثة انشطتها يدمج الهوية الوطنية الجامعة والمواطنة العالمية ويحقق الغاية الاصلية من المعسكرات ويضيف اليها الغايات المستجدة".

وزير الشباب محمد النابلسي، قال إنّ معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العام تأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاهتمام بالقطاع الشبابي والبقاء على تماس مباشر معهم كونهم ثروة وطننا الغالي ومستقبل نهضته.

ولفت إلى أن وزارة الشباب ارتأت تنفيذ معسكرات الحسين لهذا العام للفئة العمرية ما بين 12 - 30 عاما، حيث يشارك في المعسكرات وعددها يزيد على ألف معسكر وعلى مدى 8 اسابيع أكثر من 23 ألف مشارك ومشاركة.

وأكد، أن معسكرات الحسين العام الحالي تشمل معسكرات بواسطة وسائل الاتصال المرئية عن بعد واخرى تقام بشكل وجاهي وتفاعلي تجسيدا للعودة التدريجية في فتح القطاعات.

ولفت النابلسي، إلى أن المعسكرات تهدف الى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية والمدنية وتسليط الضوء على الانجازات الوطنية في ظل المئوية ودور الهاشميين في مسيرة بناء الدولة الاردنية، إضافة إلى المساهمة في تمكين الشباب في مجالات متعددة وتنمية مواهبهم في الابداع والابتكار وتعزيز ثقافة التميز والريادة لديهم.

وتجول رئيس الوزراء على مختلف اقسام معسكرات الحسين للعمل والبناء شملت معسكرات مئوية الدولة الاردنية والذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة والابداع والابتكار والمسارات السياحية والعمل التطوعي وسواعد الانقاذ. وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع الشباب والشابات المشاركين في المعسكرات وشاركهم بعض الانشطة التطوعية.

المملكة