ارتفعت صادرات محافظة إربد بنسبة 31% لشهر أيار/مايو الماضي متجاوزة 67 مليون دولار بقليل، مقارنة مع 51.3 مليون دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

واستحوذت مدينة الحسن الصناعية على ما قيمته 60 مليون دولار من إجمالي الصادرات بارتفاع تجاوزت نسبته 30%، فيما سجلت صادرات مدينة "السايبر سيتي" انخفاضا بنسبة 3.1% محققة 4.2 ملايين دولار، أما الصادرات من بقية إرجاء المحافظة فحققت 2.8 مليون دولار بزيادة تجاوزت نسبتها 220% مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وقال رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان، إن الصادرات إلى الولايات المتحدة الأميركية شكلت ما نسبته 72%، غالبيتها من الصناعات الجلدية والمحيكات التي حققت 58 مليون دولار، فيما بلغت نسبة الصادرات للدول العربية قرابة 10% من إجمالي الصادرات.

وبلغت صادرات الصناعات الإنشائية 1.9 مليون دولار، والصناعات البلاستيكية والمطاطية 800 ألف دولار، والتعبئة والتغليف والكرتون واللوازم المكتبية 174 ألف دولار، والصناعات التموينية والغذائية 2.4 مليون دولار.

والصناعات الكيميائية ومستحضرات التجميل 1.1 مليون دولار، والصناعات العلاجية واللوازم الطبية 1.6 مليون دولار، والصناعات الهندسية والكهربائية مليون دولار.

بترا