أكد ضابط ارتباط ملف كورونا في مديرية صحة محافظة العقبة محمد المحيسن، أن الدخول إلى العقبة بعد الإجراءات والتعليمات التي اتخذتها الحكومة أخيرا، تتم بكل يسر وسهولة ويسمح لجميع الزوار بالدخول سواء كانت نتائج فحصهم للفيروس إيجابية، أو سلبية، ضمن شروط.

وقال المحيسن إنه "يسمح لكل من تلقى جرعتين من لقاح كورونا أو جرعة واحدة مر عليها 21 يوما بالدخول وفي حال عدم تحقيق الشرطين الأولين يتم عمل الفحص السريع لفيروس كورونا مجانا للتأكد من الإصابة موجبة أو سلبية، لافتا إلى أنه في حال ثبوت الإصابة الموجبة يتم إدخال السائح إلى العقبة وإلزامه بالحجر الصحي المنزلي لحين ظهور نتيجة المختبر".

وأضاف أنه "بعد الإجراءات الحكومية الأخيرة دخل إلى مدينة العقبة آلاف من الزوار المحليين من مختلف محافظات المملكة وعدد لا يتجاوز العشرات من الزوار الأجانب"، مشيرا إلى أن "الأغلبية من الزوار كانوا ملتزمين بالإجراءات والتعليمات التي فرضتها الحكومة كما أن نسبة عالية من الزوار كانت نتائج الفحوص لديهم سلبية".

من جانبهم، أشاد عدد من الزوار المحليين والأجانب الذين دخلوا مدينة العقبة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل التسهيل عليهم والحفاظ على الصحة والسلامة العامة، مؤكدين أن عملية الدخول عبر معبري المزفر ووادي عربة كانت ميسرة ولم يواجهوا أي صعوبات وجميع الخدمات الصحية المتعلقة بفحص كورونا كانت متوفرة.

بترا