قال أمين عام وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة، إن تمديد وقت امتحان الورقة الثانية لمادة الرياضيات ضمن امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) سيُنظر به الأربعاء.

وأوضح العجارمة لـ "المملكة"، الثلاثاء، بشأن امتحان الرياضيات في ورقته الثانية "بالنسبة للورقة الثانية للامتحان الخميس غدا (الأربعاء) سنتفق إن كان هناك مبرر لزيادة وقت الامتحان وسنعلن عنه غدا".

وأشار إلى أن قرار تمديد وقت الامتحان ليوم الثلاثاء جاء بعد زيارة أكثر من 10 مراكز امتحانات.

"في الساعة الأخيرة من الامتحان تأخر بعض الطلبة عن الأسئلة المقالية (آخر سؤالين) وتم التشاور في الساعة الأخيرة حيث طلب بعض الطلبة تمديد الوقت واستندنا للمشرفين المختصين عند سؤالهم في غرفة العمليات واتخذ القرار بزيادة وقت الامتحان".

وتعتقد الوزارة أن قرار زيادة الوقت أثر بشكل إيجابي على عدد محدود من الطلبة وليس له أي سلبية، وفق العجارمة.

وقال إن وضع وقت الامتحان يُعتمد بناء على دراسة من اللجنة المشرفة على الامتحان وهم يضعون 4 أضعاف الوقت الذي يحتاجه المعلم، مضيفا أن قرار التمديد جاء بناء على قرار ميداني وليس كقرار من واضعي الأسئلة.

وذكر أن الشكوى من الوقت هي شكوى متكررة بحكم علاقة الطالب مع الامتحان هي علاقة قوة وسرعة وهو يختلف من طالب لآخر.

وأشار إلى أن مركز امتحان في محافظة المفرق لم يُبلغ بقرار تمديد الامتحان، وجرى الحديث مع إدارة الامتحانات لفرز هؤلاء الطلبة في هذا المركز للنظر في وجود إجابات لم تكتب، مضيفاً أن أوراق المركز ستخضع لدراسة فنية لهذه القاعة وإذا كان هناك قرار يتخذ لصالحهم فسيتخذ.

المملكة