تسحب ظهر الخميس المقبل، قرعة النسخة الـ 40 من بطولة كأس الأردن لكرة القدم، لموسم 2021، بمشاركة 42 فريقاً يمثلون أندية دوري المحترفين والدرجتين الأولى والثانية، وفق ما أعلن اتحاد اللعبة الثلاثاء.

وقال الاتحاد في بيان، إن "فعاليات القرعة ستجري عن الساعة الثانية عشرة ظهرا في مقر الاتحاد بغياب ممثلي الأندية ووسائل الإعلام، وفقا للإجراءات الصحية المتبعة للحفاظ على السلامة العامة، حيث سيتولى الاتحاد نقلها على الهواء مباشرة عبر قناته على (منصة) يوتيوب".

وتنطلق البطولة عبر الدور التمهيدي بمشاركة 26 فريقاً يمثلون أندية الدرجة الثانية، إلى جانب فرق الدرجة الأولى الحاصلة على ترتيب من 5 إلى 14 في الموسم الماضي.

وفي دور الـ 32، ستنضم الفرق المتأهلة من الدور التأهيلي إلى أندية دوري المحترفين إلى جانب الصريح والأهلي، والفريقين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي.

وستقام المباريات من الدور التأهيلي ولغاية نصف النهائي، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على ملعب الفرق التي تحمل أرقاماً فردية خلال القرعة، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين، فيما سيجري اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة حال التعادل بالوقت الأصلي.

وعلى صعيد المباراة النهائية للبطولة، وفي حال اختلاف الملعب البيتي للفرق المتأهلة، سيجري تحديد مكان إقامتها عن طريق القرعة، وحال انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل، سيجري اللجوء إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح لحسم اللقب، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين أيضا.

المملكة