أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير، الثلاثاء، عن إجراء تحويلات على طريق دير أبي سعيد - سمّوع في محافظة إربد، ضمن أعمال توسعة وتحسين الطريق اعتبارا من الأربعاء.

وقالت الوزارة، إنه سيتم تحويل السير بالاتجاهين سواء للقادم من إربد باتجاه لواء الكورة "سموع - دير أبي سعيد" أو السير للقادم من لواء الكورة "دير أبي سعيد" باتجاه سموع وإربد إلى التحويلة الخارجية رقم 1 التي تربط بين نفق تبنة وطريق عيون الحمام "البير الغربي" إلى دير أبي سعيد "طريق دير أبي سعيد القديمة".

ودعت الوزارة، سائقي الشاحنات الكبيرة إلى اتباع طريق "إربد – الشونة الشمالية - وقاص – دير أبي سعيد" أو طريق "جرش – عجلون – برقش – دير أبي سعيد" طريقا بديلا.

وأكدت الوزارة، أن التحويلة المرورية مجهزة بجميع عناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة، داعية المواطنين سالكي الطريق للتقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.

والتوسعة تشمل إنشاء الطريق بأربعة مسارب وجزيرة وسطية، وأعمال تصريف مياه الأمطار من عبّارات صندوقية وأنبوبية، وأعمال تبطين الخنادق الجانبية وجميع أعمال الإنارة اللازمة، إضافة إلى إنشاء جدران استنادية ومدات خرسانية لحماية جوانب الطريق.

كما تشمل تنفيذ تقاطع بلدة تبنة وتوسعة وتحسين مدخل البلدة من خلال إنشاء نفق وجدران استنادية، إضافة إلى إنشاءات جديدة على أجزاء من الطريق تتضمن القطع والطمم لتعديل المنعطفات الحادة، وتحسين مدى الرؤية وتوسعة أجزاء أخرى وأعمال فرشيات وخلطة إسفلتية وتعزيز الطريق بعناصر السلامة المرورية من دهانات وعاكسات وإشارات وشواخص إرشادية وتحذيرية.

بترا