أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة عبدالله الزعبي، عن انتهاء فترة التسجيل لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية لعام 2021 وذلك مع نهاية دوام يوم الخميس.

وقال الزعبي، إن عدد الطلبة المسجلين للتقدم في هذه الدورة بلغ 13115 طالبا وطالبة من 51 كلية جامعية، وحكومية، وخاصة، وعسكرية، ووكالة الغوث، مشيرا إلى أنه أكبر عدد منذ 15 عاما.

ولفت النظر إلى أن عدد التخصصات التي ستخضع للامتحان 157 تخصصا دراسيا.

وأعلن الزعبي مواعيد الامتحانات العملية لهذه الدورة التي تبدأ السبت وتنتهي يوم الاثنين الموافق 16 آب/أغسطس 2021.

وبشأن مواعيد التقدم للأوراق النظرية لهذه الدورة قال الزعبي إن موعد الورقة الأولى سيكون السبت والأحد الموافقان 21-22 آب/ أغسطس 2021 وموعد الورقة الثانية سيكون الثلاثاء والأربعاء الموافقان 24-25 آب/أغسطس 2021 في حين سيكون موعد الورقة الثالثة السبت والأحد الموافقان 28-29 آب/أغسطس 2021.

وأشار الزعبي إلى أن الجامعة بدأت عملية التدقيق على بيانات الطلبة المشاركين في الدورة منذ انتهاء التسجيل وستستمر عملية التدقيق لغاية نهاية الأسبوع المقبل.

ولفت النظر إلى أن الدورة الحالية للامتحان تعد من أكبر الدورات من حيث عدد المشاركين منذ سنوات ونظرا لارتفاع أعداد الطلبة المسجلين للامتحان بدورته الصيفية، وتنفيذا لأوامر الدفاع، باشرت فرق العمل في الجامعة بالعمل على زيادة مراكز الامتحان العملي والنظري وإعادة جدولة مواعيد الامتحانات لتصبح يومين لكل ورقة وزيادة جلسات الامتحان لضمان سلامة الإجراءات في الامتحان والسلامة العامة.

كما ألزمت الجامعة كافة المشاركين من كوادرها بفعاليات الامتحان بضرورة تلقي مطعوم كورونا والتقيد التام بالبروتوكولات المعلنة من وزارة الصحة.

المملكة