تضاربت أعداد الوفيات في حريق شب في مركز لعزل مصابين بفيروس كورونا في مستشفى في محافظة ذي قار جنوبي العراق، وفق مراسل "المملكة"، الأربعاء.

وأوضح المراسل أن دائرة صحة محافظة الناصرية أكدت وجود أكثر من 100 وفاة نتيجة الحريق، فيما أعلنت وزارة الصحة العراقية أن العدد لا يتجاوز 94 ضحية بينهم أكثر من 30 جثة متفحمة جار العمل على فحص الحمض الوراثي لهم لمعرفتهم.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني تحاول العثور على ما تبقى من جثث داخل مركز العزل التابع لمستشفى الحسين التعليمي في محافظة ذي قار.

الثلاثاء، بلغ عدد الوفيات بسبب الحريق 124 وفاة، وفق مديرية الصحة في ذي قار، بينما قالت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء، إن "ما يتم تداوله من أرقام لضحايا حريق مستشفى الحسين التعليمي غير صحيحة".

وقالت الشرطة وسلطات الدفاع المدني إن تحقيقا كشف أن الحريق بدأ عندما تسبب شرر متطاير من أسلاك تالفة في انفجار خزان أكسجين في المستشفى.

وبحسب المراسل فإن اللجنة الحكومية الوزارية المشكلة للوقوف على حيثيات الحادثة عقدت الأربعاء، اجتماعا داخل قاعدة الإمام علي في محافظة الناصرية للاستماع لكل التفاصيل المتعلقة في الحادثة، ومعرفة شهود العيان الذين حضروها.

وأضاف أن الجزء الآخر من الاجتماع عقد في مجلس النواب بعد دعوة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لدفع اللجنة للتسريع في التحقيق بالحادثة.

ومركز العزل في المستشفى يتسع لـ 90 شخصا وكان عدد الموجودين فيه أكثر من 70 مريضا، إضافة إلى مرافقي هؤلاء المرضى والفرق الطبية والجهات الرقابية والحكومية التابعة لوزارة الداخلية.

المملكة