قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، الأربعاء، إن 5 آلاف شخص سجلوا في المنصة المخصصة لتلقي جرعة "معززة" من اللقاح الواقي من فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، أنها ستقوم بإعطاء "جرعة معززة" من لقاح فايزر-بيونتك لمن تلقى جرعتين من مطعوم سينوفارم الصيني، وذلك "للمواطنين الذين سجلوا على منصة استقبال طلبات الأردنيين المقيمين والعاملين في الخارج لغايات الدخول إلى بعض الدول".

وتلقى أكثر من 750 شخصا الجرعة "المعززة"، الأربعاء في جامعة العلوم التطبيقية فقط، وستعطى الجرعات المعززة من اللقاح الخميس في صالة الأمير فيصل الرياضية في منطقة القويسمة في عمّان، وفق تصريح البلبيسي لـ "المملكة".

وأشار البلبيسي إلى تقييم العملية لاتخاذ قرار بشأن زيادة عدد مراكز الجرعة "المعززة".

وتوقع البلبيسي زيادة في إصابات فيروس كورونا والسيطرة على ارتفاع الإصابات، بقوله "لن تكون الزيادة كما حصلت في الموجات السابقة، لن تكون زيادة كبيرة على شكل موجة ونتوقع زيادة في الأعداد وسيطرة على الزيادة" إذا اتخذت الإجراءات الوقائية وكان هناك إقبال على التطعيم.

وزير الصحة فراس الهواري قال لـ "المملكة" الثلاثاء، بشأن بدء موجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا، "عندما يحدث أي تغير بالمنحنى الوبائي باتجاه الصعود فإن ذلك يدل على ارتفاع في عدد الإصابات وقد يكون هذا بداية موجة جديدة".

وأوضح الوزير أن التوقعات تشير إلى عدم ارتقاء الموجة الجديدة من الإصابات إلى الموجات السابقة وأن تكون أقل حدة وكذلك نسب الدخول إلى المستشفيات ستكون أقل.

المملكة