صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الخميس، أن المؤسسة اعتمدت خطة شاملة للرقابة على كافة المنشآت الخاضعة لرقابة المؤسسة في المملكة خلال فترة عيد الأضحى.

وقال مهيدات في بيان صحفي، إن "فرق الرقابة والتفتيش المختصة ستستهدف أماكن بيع الأضاحي لرصد أي تجاوزات تتمثل في الذبح خارج المسالخ والأماكن المحددة من قبل أمانة عمان والبلديات".

وأشار إلى العمل على تكثيف الرقابة على منشآت عرض وبيع المواد الغذائية للتأكد من سلامتها أثناء تداولها مع التركيز على محالّ الحلويات والمخابز والعصائر والبوظة ومطاعم الوجبات الشعبية والسريعة، خاصة التي تقدم عروضًا، والملاحم والمحامص والسوبر ماركت؛ لا سيما في ظل الارتفاع الحاد في درجات الحرارة ونظرا لما تشهده هذه المحالّ من إقبال ملحوظ في مثل هذه الفترة.

وأضاف مهيدات أن الخطة تشمل تنفيذ زيارات دورية من قبل فرق الرقابة والتفتيش المختصة للصيدليات ومراكز إجراء الدراسات الدوائية وعلى مدار الساعة لضمان الالتزام بالاشتراطات المعتمدة.

"الفريق المناوب في مختبرات المؤسسة سيتابع خلال هذه الفترة عينات الفحص الروتينية بالإضافة لفريق آخر للحالات الطارئة وبما يضمن تنفيذ المهام المطلوبة وعدم تأخير الفحوصات المخبرية "، وفق مهيدات.

وستستمر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في استقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى المواطنين خلال الفترة ذاتها على مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114والبريد الإلكتروني info @ jfda.jo وعبر تطبيق واتس آب على الرقم 0795632000.

المملكة