بحث رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، ووزير النقل السوري زهير خريم إجراءات التبادل التجاري وحركة نقل الركاب والبضائع وسير الشاحنات والترانزيت بين سوريا والأردن، وفق وزارة النقل السورية، الخميس.

وبحسب بيان صحفي، فإنه تم التركيز على أهمية تسهيل حركة الشاحنات والبرادات، وتجنب وقوفها الطويل في المعابر، إضافة إلى إزالة العوائق والصعوبات التي تواجه عملها، والأجور والرسوم، وتنشيط المنطقة السورية الأردنية الحرة وإعطاء المرونة في تفريغ البضائع.

وأشاد الكباريتي بأهمية تنشيط قطاع النقل بين البلدين، منوها بالعلاقات القائمة بين اتحاد غرف التجارة وحرص رجال الأعمال الأردنيين على تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سوريا ورغبتهم في إقامة مشاريع استثمارية وحل الصعوبات التي تواجه حركة النقل بمختلف أنماطها، وتنشيط وتفعيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد خريّم حرص سوريا على تقديم مختلف أشكال الدعم لكل نشاط أو عمل يسهم في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية ويخدم مصلحة الشعبين في سوريا والأردن خاصةً الربط مع الموانئ السورية، والترانزيت، وإعادة تنشيط حركة النقل الجوي، موضحا أهمية استمرار التواصل واللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بما يسهم في تغطية احتياجات الأسواق من مختلف السلع والمواد والمنتجات الوطنية.

المملكة