وافق مجلس التعليم العالي، الأحد، على السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس والطلبة الوافدين للدرجات العلمية كافة للعام الجامعي 2021 / 2022.

كما وافق المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس المجلس وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، الأحد، على السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادات الجامعية المتوسطة في الجامعات الأردنية من خلال التجسير، وعلى قائمة تخصصات الكليات الجامعية المتوسطة والتخصصات المناظرة لها في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2021 / 2022.

كما وافق المجلس على تعيين مروان راسم كمال رئيسا لمجلس أمناء جامعة فيلادلفيا بدلا من المرحوم وليد مثقال عصفور وللمدة المتبقية من عمر المجلس، وتعيين إيمان أمين سعيد بشيتي رئيسة لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة لمدة 4 سنوات اعتبارا من تاريخ 25 تموز/يوليو الحالي استنادا لأحكام البندين (أ، ج) من المادة (11) من قانون الجامعات الأردنية.

فيما وافق المجلس على نظام البحث العلمي في جامعة عجلون الوطنية لسنة 2021، ونظام البعثات العلمية في جامعة الحسين التقنية لسنة 2021، وصادق على مشروع الموازنة والحسابات الختامية لعدد من الجامعات الحكومية والخاصة.

المملكة