قال مصدر لـ "المملكة"، الأربعاء، إن إعادة تشغيل معبر جابر الحدودي الذي يربط الأردن مع سوريا بكامل طاقته الاستيعابية يبدأ الأحد المقبل.  

وكان مراسل "المملكة" في المفرق نقل، في وقت سابق الأربعاء، عن مصادر إلى أن الإعلان عن بدء العمل بمركز حدود جابر سيكون مطلع الأسبوع المقبل، وبكامل طاقته.

وبين المراسل أن وزير الداخلية مازن الفراية تواصل مع نظيره السوري محمد آل رحمون، لبحث آليات تشغيل حدود جابر بكامل طاقتها، مع الجانب السوري.

والجانب السوري أبدى استعداده وترحيبه بفتح الحدود بشكل كامل، بحسب المراسل. 

وقال المراسل إن الأسابيع القليلة الماضية شهدت جولات مكثفة من قبل وزارة الداخلية ورئيس الوزراء، إضافة إلى الحاكمية الإدارية لمحافظة المفرق عبر زيارات مركز حدود جابر للاطلاع على سير الإجراءات داخل مركز حدود جابر.

وقال المراسل إن آخر زيارة للحدود كانت خلال الشهر الحالي لرئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه أطلع على سير العمل والإجراءات والترتيبات التي يقوم بها مركز حدود جابر لتسهيل عملية سير المسافرين والشحن من خلال هذا المعبر.

وتابع أن "هناك جملة من القرارات خلال الزيارات الأخيرة تمثلت بالسعي لإلغاء نظام الباك تو باك لتسهيل عملية الشحن وعدم اكتظاظ الشاحنات في الجانب السوري، إضافة إلى تمديد العمل لغاية 7:30 مساء بدلا من الساعة 4:00"

وأشار المراسل إلى وجود تأهيل للبنى التحتية في حدود جابر لاستقبال المسافرين والشحن خلال هذه الفترة.

مدير جمارك حدود جابر العقيد أحمد القرعان، بين لـ "المملكة" أن إدارة جمرك جابر على أهبة الاستعداد لعمل الحدود بكامل طاقتها وهناك جاهزية عالية لكافة المرتبات للعمل، وفق المراسل.

وأوضح القرعان، أن إدارة مركز حدود جابر أبدت استعدادها للعمل بكامل الطاقة داخل مركز حدود جابر.

المملكة