قال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية قيس السفاسفة، الأربعاء، إن الهيئة بدأت بالتعاون مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالإدراج المؤسسي لمزودي التدريب التابعين لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وفق الإطار الوطني للمؤهلات.

وأضاف السفاسفة، أنه وبعد صدور نظام الإدراج المؤسسي تولت الهيئة إعداد الخطة اللازمة لتنفيذه وتطبيقه على جميع مزودي التعليم والتدريب المهني والتفني في المملكة، بدليل إرشادي للإدراج ولغايات تسكين المؤهلات.

ولفت إلى أن الهيئة شكلت لجانا متخصصة مهمتها وضع المعايير الموحدة للمؤهلات وتطويرها لقطاعي التعليم والتدريب المهني والتقني، حيث يعنى الإدراج المؤسسي لمزودي التدريب بالتأكد من أن المؤسسات المزودة والمؤسسات المانحة تحافظ على تصنيفها من حيث المؤهلات الصادرة عنها، وأنها أنشأت آليات رسمية لضمان بناء مخرجات تعليمية وتدريبية واضحة وفق مواصفات المستوى المراد تسكين المؤهلات الناتجة عن تلك البرامج.

وأشار إلى أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية تعمل حاليا على تأسيس مرجعية موحدة لأنظمة الجودة، والمؤسسات المانحة للمؤهلات المهنية والتقنية غير المنتهية بدرجة علمية.

وأكد السفاسفة أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية تقوم بتقديم الدعم الفني لمزودي التدريب، لرفع كفاءتها لتطبيق الإطار الوطني وكيفية، تنفيذ عمليات الإطار الوطني من الإدراج المؤسسي، وتسكين المؤهلات لمجموعة من مزودي التدريب.

المملكة