تقدم اللجنة البارألمبية الأردنية، الأحد، وفدها الذي يُسافر الثلاثاء المقبل إلى إسطنبول ومنها إلى طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب (بارألمبيك طوكيو 2020) خلال الفترة من 24 آب/أغسطس إلى 5 أيلول/سبتمبر المقبل.

وتقدم اللجنة البارألمبية وفدها في صالة النشاط الرياضي في مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة ذوي الإعاقة بجوار كلية التربية الرياضية للجامعة الأردنية.

واعتبرت اللجنة البارألمبية أن الفرصة متاحة أمام ممثلي وسائل الإعلام كافة للقاء الوفد المشارك في بارألمبيك طوكيو والمتطلع للعودة إلى عمّان بإنجازات جديدة تعزز مكانة الأبطال والبطلات في المحافل البارألمبية والعالمية.

وستكون المشاركة الأردنية في بارألمبيك طوكيو موزعة على ثلاثة ألعاب هي رفع الأثقال، وكرة الطاولة، وألعاب القوى.

ألعاب القوى: أحمد هندي، كرة الطاولة: ختام أبو عوض وفاتن عليمات، رفع الأثقال: عمر قرادة (49 كغم)، محمد طربش (65 كغم)، عبد الكريم خطاب (88 كغم)، معتز الجنيدي (97 كغم)، جميل الشبلي (107 كغم)، ثروة الحجاج (86 كغم) وأسماء عيسى (86 كغم).

وحضر الأردن منذ عام 1984 في دورات الألعاب البارألمبية، وكان نصيب الأردن 12 مدالية (ذهبية واحدة، 6 ميداليات فضية، 5 ميداليات برونزية)، بإمضاء مها البرغوثي، عايدة الشيشاني، ختام أبو عوض، فاطمة العزام، ثروة الجاج، عماد الغرباوي، جميل الشبلي، عمر قرادة، معتز الجنيدي.

ففي دورة ستوك ماندفيل 1984، حصلت الشيشاني على الميدالية البرونزية (200 متر عدو)، وفي دورة أتلانتا 1996 حاز الغرباوي على الميدالية الفضية في رمي القرص، وفي دورة سيدني 2000 حصلت البرغوثي على الميدالية الذهبية في فردي كرة الطاولة.

أما في دورة أثينا 2004، حصل الشبلي على الميدالية الفضية في دفع الكرة الحديدية، فيما حصل الفريق المكون من البرغوثي وأبو عوض والعزام على الميدالية البرونزية في منافسة فرق سيدات كرة الطاولة.

وفي دورة بكين 2008، حصل الشبلي على ميدالية فضية في دفع الكرة الحديدية، وقرادة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال وزن 49 كغم، والجنيدي على ميدالية برونزية في رفع الأثقال 75 كغم.

وحصل الفريق المكون من البرغوثي وأبو عوض والعزام على الميدالية البرونزية في منافسة فرق سيدات كرة الطاولة.

وفي دورة ريو دي جانيرو حصل قرادة على ميدالية فضية في رفع الأثقال في وزن 49 كغم، والحجاج على ميدالية فضية في (رفع الأثقال/سيدات وزن 86 كغم)، أما الشبلي حصل ميدالية برونزية في (رفع الأثقال وزن 107+ كغم).

المملكة