قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، الأحد، إن من حق الطالب أن يحصل على الفاقد التعليمي وبلا مقابل مالي.

وأضاف لـ "المملكة"، أن "الفاقد التعليمي يمنح للطالب المتواجد في المدرسة، وفي حال انتقاله إلى مدرسة أخرى فإن الفاقد التعليمي سيتلقاه في المدرسة الجديدة التي انتقل إليها لأن اسمه يكون غير موجود في سجلات المدرسة التي انتقل منها والتعليمات تجيز ذلك".

وأوضح الصوراني أن "تعليمات الوزارة تقول إن من حق الطالب أن يحصل على الفاقد التعليمي في أي مدرسة خاصة سواء بقي في النفس المدرسة أو انتقل إلى مدرسة جديدة".

وتابع: "تعليمات وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم تؤكد على الالتزام بالبرتوكول الصحي من حيث التباعد الاجتماعي والمطعوم للمعلمين والمعلمات ولذلك الاستعدادات على قدم وساق".

"نحن متفائلون بتصريحات وزير الصحة ووزير التربية بأن التعليم سيكون وجاهيا، لأن بعض أولياء الأمور غير متأكدين بأن التعليم سيكون وجاهياً أم إلكترونياً"، وفق الصوراني.

من جهته، أعلن مدير التعليم الخاص في وزارة التربية، فايز المعاريف، عن 23746 معلما ومعلمة وإداريا من أصل 28045 تلقوا لقاح كورونا.

وقال المعاريف: "بدأت وزارة التربية والتعليم بالتخطيط للفاقد التعليمي بأربعة مواد أساسية هي اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، وتم إعداد المناهج الخاصة به وتوزيعها على المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة من خلال الربط الإلكتروني على موقع الوزارة وعلى موقع إدارة التعليم الخاص".

المملكة