أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير المركزية، الأحد، عن إجراء تحويلات مرورية على تقاطع مرج الحمام؛ لغايات استكمال أعمال الربط في المشروع وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2-8-2021.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أنه سيتم تحويل السير القادم من مرج الحمام (دوار البُرديني) إلى عمان (طريق المطار- الدوار السابع) باستخدام الجسر الجديد الذي تم إنشاؤه في تقاطع مرج الحمام، فيما سيتم تحويل السير القادم من إشارة الشوابكة باتجاه عمان إلى طريق الخدمات داخل المشروع.

وأكدت الوزارة، أن التحويلة المرورية مجهزة بكافة عناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة، داعية الأخوة المواطنين سالكي الطريق للتقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.

وشددت الوزارة على أنه سيتم إنهاء أعمال الربط في المشروع بأسرع وقت ممكن ليتم فتح كافة أجزاء المشروع أمام حركة السير وبجميع الاتجاهات.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع مرج الحمام تبلغ 98% ومن المتوقع أن يتم انتهاء الأعمال في المشروع، وافتتاحه بشكل رسمي في نهاية آب/أغسطس الحالي.

وبينت أن الأعمال في المشروع شملت إنشاء تقاطع من 3 مستويات مكون من جسر خرساني بطول 227 م ونفق بطول 110م ضمن 4 مسارب وفي كلا الاتجاهين وطرق رئيسية بطول 3 كم، وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي بطول 600م، وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف المياه ومحطة ضخ لمياه الأمطار وأعمال الإنارة وكافة أعمال السلامة العامة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة.

المملكة