قالت وزارة الصحة إنها ستقوم بإعطاء جرعة معززة من مطعوم "فايزر" الثلاثاء للمواطنين المقيمين والعاملين في الخارج الذين تلقوا جرعتين من مطعوم سينوفارم لغايات الدخول إلى بعض الدول.

ودعت الراغبين بأخذ الجرعة المعززة لاصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد عمل) بالإضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز سفر لغير الأردنيين، والتوجه إلى المراكز  المخصصة لتلك الغاية. 

كما أعلنت الوزارة عن قائمة بأسماء المراكز التي تتوافر فيها مطاعيم "فايزر" الجرعة الأولى ضد فيروس كورونا ليوم الثلاثاء للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق.

وتشترط وزارة الصحة مرافقة ولي الأمر للفئة العمرية من 12 عاما إلى ما دون 18 عاما لأخذ موافقته الخطية على التطعيم.

 مناطق تلقي اللقاح 

الوزارة، دعت الراغبين بأخذ الجرعة المعززة إلى ضرورة اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد عمل)، إضافة إلى البطاقة الشخصية للأردنيين، وجواز سفر لغير الأردنيين، والتوجه إلى الأماكن التالية.

ونشرت الوزارة أيضا، قائمة بأسماء المراكز التي تتوافر فيها مطاعيم الجرعة الثانية ضد فيروس كورونا ليوم الثلاثاء للمواعيد المبرمجة مسبقا، مشيرة إلى أنه باستطاعة من تخلف عن تلقي الجرعة الثانية سابقا التوجة إلى أحد هذه المراكز وبدون موعد مسبق لتلقي جرعته الثانية، مع الانتباه بتلقي نوع جرعة المطعوم نفسها التي تلقاها سابقا.

وفيما يلي، قائمة بأسماء المراكز التي تتوافر فيها مطاعيم فايزر الجرعة الأولى ضد فيروس كورونا ليوم الثلاثاء، للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق.
 

المملكة