أظهرت بيانات مالية لشركات النقل المدرجة في بورصة عمّان، ارتفاعا في إيراداتها التشغيلية بقيمة 3.56 مليون دينار في الربع الثاني من العام الحالي، وبنسبة بلغت 44%، مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي 2020.

ووفقا لرصد أجرته "المملكة"، بلغ إجمالي إيرادات الشركات في الربع الثاني من العام الحالي نحو 11.7 مليون دينار مقارنة مع 8.1 مليون دينار في الربع الثاني من العام 2020.

وبحسب البيانات، تحول القطاع من الخسائر إلى الأرباح في الربع الثاني حيث سجل صافي أرباح بلغت 218 ألف دينار مقارنة مع صافي خسائر بقيمة 2.8 مليون دينار في الربع الثاني من العام الماضي. 

وعن فترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي أظهرت البيانات المالية المجمعة للشركات تراجع صافي إيراداتها بنسبة 4%، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي لتسجل إيرادات بقيمة 23.3 مليون دينار، مقابل 24.2 مليون دينار عن ذات الفترة من العام الماضي.

وتقلص صافي خسائر الشركات في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 55%، مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي، لتسجل صافي خسائر بقيمة 1.3 مليون دينار، مقارنة مع خسائر بلغت نحو 2.9 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي.

* محلل مالي

المملكة