يواصل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة، تدريباته التي تسبق مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيخوض منافسات وزنه تحت 67 كغم الخميس المقبل.

ويخوض المصاطفة، تدريباتٍ يومية سواء في القرية الأولمبية أو في صالة نيبون بودوكان التي تستضيف منافسات الكراتيه في أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 5-7 آب/أغسطس الحالي.

ومن المقرر أن تُقام الأربعاء القرعة الخاصة بمنافسات المصاطفة، حيث يشارك في وزن تحت 67 كغم، ١١ لاعبا سيوزعون على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى 5 لاعبين والمجموعة الثانية 6 لاعبين.

ويلعب المشاركون في كلا المجموعتين ضد بعضهم البعض، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وبالتالي يضمن اللاعبون الأربعة الفوز بميدالية برونزية على أقل تقدير.

واللاعب عبدالرحمن المصاطفة نجح في 11 حزيران/ يونيو الماضي، في التأهل إلى أولمبياد طوكيو، وذلك بعد فوزه بالميدالية الفضية، في التصفية العالمية المؤهلة للأولمبياد طوكيو وأقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

وخاض المصاطفة، خلال التصفيات، 10 مواجهات ونجح في تحقيق الفوز في 7 منها وتعادل في اثنين وخسر مواجهة وحيد ليحجز مقعداً له من بين 11 مقاعداً مُخصصا لوزن تحت 67 كغم في أولمبياد طوكيو، التي ستشهد تواجد رياضة الكراتيه للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية.

بشارات وبشناق ينهيان مشاركتهما في الأولمبياد

وأنهى الفارس إبراهيم بشارات مساء الثلاثاء، مشاركته في أولمبياد طوكيو بعد أن خاض منافسات القفز عن الحواجز.

ولم يتمكن بشارات، الذي بصم على مشاركته الأولمبية الرابعة، من إنهاء جولته بسبب عدم قدرة حصانه على الاستمرار في المنافسة ليقرر بشارات الانسحاب.

في حين، اختتمت العداءة عليا بشناق مشاركتها الأولمبية بعد أن خاضت سباق 400 متر في دورة الألعاب الأولمبية.

وشاركت بشناق (20 عاما) في الدور الأول من سباق 400 متر، غير أنها خرجت بسنتيمترات عن مسارها ليتم شطب نتيجتها من قِبل الحكام.

المملكة