تلقى نحو 42 ألف شخص في قصبة معان الجرعة الاولى، و ما يقارب 32 ألف الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حسب مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة معان أمجد أبو درويش.

وقال أبو درويش، لـ "المملكة"، إنّ نسبة متلقي اللقاح في معان 43%؛ منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس في الأردن، حيث خُصص 7 مراكز في المحافظة لتلقي اللقاح.

وأضاف، أن المراكز تشهد إقبالا جيدا على أخذ اللقاح، داعيا إلى تلقي اللقاح للوصول إلى النسبة المطلوبة إذ تبلغ تقريبا 97 ألفا.

مدير مديرية الشؤون الصحية في لواء البترا عصام السعودي، قال إن عدد الاشخاص الذين تلقوا الجرعة الاولى من اللقاح في اللواء وصل إلى 12748 شخص؛ بينما تلقى 6775 شخص الجرعة الثانية من اللقاح؛ بنسبة وصلت 70% من خلال 5 مراكز في اللواء.

وأشار السعودي، إلى أن المراكز "مركز صحي البترا، مركز صحي الطيبة، مركز صحي الراجف، مركز ام صيحون، ومركز زوار البترا، موضحا أنه في الأسبوع المقبل سيتم وضع نقطة صحية لمن يرغب باخذ عينات عشوائية لزوار الموقع الأثري في المدينة الوردية.

وأضاف، أن المديرية كثفت حملاتها للتشجيع على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل الوصول إلى فتح القطاعات في البترا وإعلان لواء البترا منطقة خضراء وخالية من الفيروس.

المملكة