قال الناطق باسم وزارة العمل محمد الخطيب الأحد، إن الوزارة أبرمت اتفاقيات لإنشاء معاهد تدريبية مع القطاع الخاص، بهدف توفير بيئة تعلم وتدريب إلكترونية.

وأضاف للموقع الإلكتروني لقناة المملكة أن "الاتفاقيات مبرمة لإنشاء معاهد تدريبية مع القطاع الخاص ... والوزارة توفر المكان والقطاع يقدم الخدمات اللوجستية". 

ويشمل التدريب الذي أطلقته الوزارة في مؤسسة التدريب المهني أربعة تخصصات تدريبية تطبيق في أربعة معاهد.

وقال وزير العمل سمير مراد عبر حسابه على منصة توتير: "أطلقنا اليوم مشروع التدريب الإلكتروني بمؤسسة التدريب المهني، ضمن أربعة تخصصات تدريبية، وتطبيقها في أربعة معاهد، بهدف توفير بيئة تعلم/ تدريب إلكترونية تمكن المتدربين والمدربين من التواصل بطريقة سهلة وفعالة في أي وقت ومن أي مكان". 

وأضاف وزير العمل أن اجتماعا عقد مع غرفة صناعة الأردن وغرفة صناعة عمان، لزيادة نسبة تشغيل الأردنيين في القطاع الصناعي، مشيرا إلى أن الاجتماع أفضى لتشكيل لجنة مشتركة "للعمل فورا" على إزالة المعيقات كافة أمام تنفيذ الاتفاقيات المبرمة. 

وأوضح محمد الخطيب "الاجتماع اليوم انتهى بتشكيل لجنة تعمل على حل +فوري+ للمعيقات التي تواجه القطاع الصناعي، بمدة لا تتجاوز نهاية الأسبوع الحالي". 

وأشار إلى أن أبرز المعيقات تتمثل في إشكاليات في ترخيص المعاهد والتعليمات واشكالية في الاتفاقيات المبرمة التي لم تكتمل. 

وأوضح وزير العمل أنه بحث اليوم مع رئيسي غرفة صناعة الأردن وصناعة عمان بحضور عدد من أعضاء مجلسي الإدارة، عدد من القضايا التي من شأنها "زيادة نسبة تشغيل الأردنيين في القطاع الصناعي وسبل دعم هذا القطاع".

وأضاف مراد أنهم قرروا خلال الاجتماع تشكيل "لجنة مشتركة للعمل فورا على إزالة كافة المعيقات امام تنفيذ كل الاتفاقيات المبرمةً".

المملكة